Friday 27 April 2012

مقتل سبعة واصابة 20 اخرين في تفجير انتحاري بدمشق




قالت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) ان سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 20 اخرون بينهم أفراد في قوات الامن السورية في تفجير انتحاري بحي الميدان في وسط دمشق يوم الجمعة.
وقال نشطاء في المعارضة ان الانفجار وقع مع خروج المصلين من جامع زين العابدين.
وقال ناشط يعيش في حي الميدان واسمه مار رام "سمعت دوي انفجار كبير قبل نحو 30 دقيقة. شعرت أنني أهتز وأعتقد أن الجميع في دمشق سمعوه بالتأكيد." وتتركز الاحتجاجات التي تخرج ضد الرئيس السوري بشار الاسد في حي الميدان.
وأضاف "نسمع الكثير من الانفجارات في دمشق في الاونة الاخيرة... يبدو أن (المعارضين) وقوات الاسد بدأوا في الاشتباك داخل دمشق أيضا."
وقالت قناة الاخبارية ان مراسليها سمعوا اطلاق نيران اثناء تصوير الاضرار الناجمة عن الانفجار. وعرضت لقطة لشخص يرتدي ملابس الجيش محمولا من موقع الانفجار واشلاء متناثرة في الشارع.
وقال نشطاء ان الانفجار استهدف حافلة بها أفراد ميليشيا موالية للاسد نقلوا الى المنطقة لاخماج احتجاجات المعارضين.
وقال رام "أعتقد أنه (التفجير) من تدبير النظام لانه وقع بالقرب من مسجد والناس يخرجون للاحتجاج يوم الجمعة وهم يريدون أن يخيفوهم."
وأضاف "لكن للامانة قد يكون الانفجار من عمل الجيش السوري الحر في اطار محاولته لاستهداف قوات الامن أو سيارة دورية. لا يريدون أن يعتقد النظام أن دمشق مدينته وأنه يمكنه أن يكون مرتاحا ومحصنا هنا."
وقال ناشط اخر انه كان في طريقه الى جامع زين العابدين عندما سمع دوي الانفجار.
وأضاف "كان عاليا ثم مرت سيارات الاسعاف بسرعة من أمامنا.. استطعت أن أرى أشلاء على الارض وتحطمت واجهة مطعم. وكان الناس يصرخون."
وتقول الامم المتحدة ان قوات الامن السورية قتلت تسعة الاف شخص على الاقل في الصراع.
وتقول دمشق أن المعارضين قتلوا 2600 من أفراد الامن. وسيطر المعارضون السوريون على جيوب ببلدات ومدن ومازالوا يشنون هجمات في البلد الذي يصل عدد سكانه الى 23 مليون نسمة

No comments:

Post a Comment