Monday 30 April 2012

سعودي ينصب خيمه داخل جامعة أمريكية ويقدم القهوة العربية



قام المبتعث بدر القحطاني (26 عاما) بخطوة غريبة، تمثلت في إقامته خيمة مؤقتة تغطي مجلساً أحاطه بالوسائد العربية في قاعة بجامعة ويلكس الأمريكية يقدم فيه القهوة العربية بالطريقة التقليدية لكل زواره ويستعرض تاريخ السعودية بعدد من الصور والكتيبات.

ولاقى المجهود الجميل للقحطاني والذي حوله إلى ناد سعودي للتراث والثقافة السعودية استحسان منسوبي الجامعة من أكاديميين وطلاب. ويقول القحطاني بأن فكرته تحققت بمساعدة السفارة السعودية والتي حولت الفكرة على حقيقة ووصل عدد زوار المجلس المؤقت الذي أقامه إلى 100 زائر.

ويدير القحطاني برنامجاً ترويجياً أطلق عليه مسمى (ليالي عربية) حيث أوضح سبب التسمية بقوله: "نحن نسعى لتوضيح فكرة ما كنا عليه في الماضي وما نحن عليه الآن وما سنكون عليه في المستقبل بأذن الله".

ويضيف القحطاني بقوله: "تفاجأت بوجود فكرة موحدة لدى غالبية الأمريكيين حول حقيقة المواطن السعودي حيث يملك معظمهم نموذج أوحد لسكان الشرق الأوسط ونسعى من خلال الصور والكلمات والغذاء تغيير تلك الصورة نهائياً".

وقد أبدى الكثير من الأساتذة في الجامعة استحسانهم لخطوة القحطاني لتبديد المفاهيم الخاطئة بين ثقافات الشعوب المختلفة مؤكدين بأن المعرض جذب جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن القحطاني متزوج ولديه ثلاثة من الأبناء ويوشك على إنهاء دراسته في تخصص الهندسة الميكانيكية.

No comments:

Post a Comment